بسبوسة كب كيك شرح طريقة التحضير في بطريقة سريعة و بدون عناء

بواسطة : - آخر تحديث : 2018-08-07

بسبوسة كب كيك شرح طريقة التحضير في بطريقة سريعة و بدون عناء في البيت

بسبوسة كب كيك : لا شك ان البسبوسة تعد من أشهر الحلويات اللذيذة الأشهر و التي تقدم في مختلف المناسبات و الأعياد و هي مجيز من السميد بالقشطة او الزبادي او بسبوسة بالزبادي او بسبوسة بجوز الهند او بالشوكولاتة.

وقد تختلف في طريقة تحضيرها من بلد إلى آخر في المنطقة العربية لكن لا خلاف ولا إختلاف في لذتها مدى الإقبال عليها من طرف الكبار و الصغار في موضوع اليوم سنتعرف على طريقة تحضير بسبوسة كب كيك بأقل التكاليف و أقل جهد في البيت

بسبوسة كب كيك مقادير :

– بيضة واحدة

– كأس من السكر

– كأس من السميد الخشن

– كأس من الحليب المجفف

– معلقة صغيرة بيكنج باودر

– كأس إلا ربع من زيت ذرة

– معلقة صغيرة فانيلا سائلة

– معلقة كبيرة جوز هند

– ملعقة كبيرة من جوز هند للتزيين

– ورق الكاب كيك

– مقادير القطر :

– كأس من السكر

– نصف كأس من الماء

– نصف معلقة صغيرة من عصير ليمون

– جوز هند للتزين

– طريقة تحضير بسبوسة كب كيك :

نقوم بخفق البيضة مع السكر جيدا حتى يصبح لون البيض فاتح و نضيف فوقه السميد و البيكنج باودر و الحليب المجفف و الزيت و جميع مقادير البسبوسة و نقوم بخلط المكونات جيدا حتى تمتزج مع بعضها و نحصل على خليط متجانس .

قوم بملئ ورق الكاب كيك لنصف تقريبا و نكرر العملية حتى ينتهي الخليط و نضع الكاب كيك في قالب مربع و ندخل القالب للفرن مسخن على 180 درجة مئوية لمدة تتراوح ما بين 20 و 25 دقيقة تقريبا حتى يصبح الكاب كيك ذهبيا ثم نخرج القالب من الفرن و نضعه جانبا لبعض الوقت ليبرد .

في نفس الوقت نقوم بتحضير القطر نضيف جميع مقادير القطر في إناء و نضعه على نار هادئة لمدة 10 دقائق تقريبا و نضعه ليبرد قليل و نقوم بدهن الكاب كيك بالقطر و نزين وجه الكاب كيك بجوز الهند و تقدم بالصحة و العافية.