كيف تصنع الشيبس في منزلك

كيف تصنع الشيبس في منزلك

تحضر رقائق  الشيبس عن طريق تقطيع البطاطس شرائح رقيقة صغيرة الحجم, تم  تقلى  هذه الشرائح  في زيت, يضاف لها بعض المواد الحافظة والبهارات  حتى تأخذ شكل  طعم الرقائق التي نعرفها.
يجب ان لا نكثر من تناول الشيبس احتوائها على نسبة عالية من النشويات التي  تسبب السمنة المفرطة  والكثير من الأمراض الفتاكة بالإنسان.
طريقة تحضير الشيبس بالبهارات
المكونات
أربع حبات من البطاطس, رشة ملح كوب من الزيت النباتي, بهارات بابريكا فلفل شطه وليمون.
طريقة التحضير
تقطع البطاطس إلى شرائح رفيعة وتنقع في الماء الفاتر مملح لمدة ساعة واحدة.ناخذ مقلاه فيها الكثير من الزيت  ونضعها على نار متوسطة ونتركها دقيقتين ثم نضع فيها شرائح البطاطس  ونتركها حتى يصبح لونه مائلا الى الذهبي ثم ثم نخرجه من المقلاة ونضعها على ورق المطبخ  لامتصاص كمية زيت القلي .بعدها يمكن اضافة الفلفل الشطة والليمون او بهارات البابريكا الحصول على رقائق الشيبس بالنكهات البهارات.
رقائق الشيبس المقرمش
المكونات
اربع حبات بطاطا كبيرة الحجم, كوب من الدقيق, ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة ونصف  من بهارات البابريكا, ملعقة صغيرة من الملح ملعقة من الكزبرة الناعمة وملعقه بيكنج باودر.
طريقة تحضير
تقطع حبات البطاطس الى شرائح رقيقة متوسطة الحجم تخلط المكونات: الدقيق الكركم بهارات البابريكا الملح الكزبرة الناعمة البيكنج باودر في اناء  ونخلط حتى يصبح متجانس.نضيف شرائح البطاطس الي الى الخليط و يمزج الكل.
نضع كمية  كبيرة من الزيت في المقلاة على نار متوسطة, ونضيف شرائح البطاطس في المقلاة ونتركها حتى يصبح لونه ذهبيا ثم نضعها على ورق المطبخ ثم تقدم مع الصلصة .
طريقة تحضير صلصة تغميس الشيبس

المشاهدات : 47