مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الثلاثاء، 27 أغسطس، 2013

شاحنات وسماعات وفساتين إلكترونية.. مصممة خصيصا للنساء

الأدوات التقنية المصممة خصيصا للتوافق مع أذواق النساء تزداد شعبية ، وفي ما يلي نظرة على الأدوات والمعدات التي صممت جميعها بالتفكير في الذوق النسائي، وما يفضلنه ابتداء من سماعات الأذن الصغيرة العصرية، مرورا بأجهزة شحن الهواتف، واللوحيات العملية، وانتهاء بمستحضرات التجميل.
عندما يتعلق الأمر بالأدوات الرائعة الخاصة بالفتيات، فقد أبطأت شركات التقنيات في إدراك أنها لا تستطيع إنتاج الأدوات القديمة ذاتها، مع وضع القليل من الطلاء القرنفلي عليها لتجميلها. فاستنادا إلى الباحثين في مختبر التصميم «فيم دين» الخاص بالأناث، فإنه لكسب رضا النساء، لا بد من تصميم الأدوات التي تتضمن لمسات شخصية وعاطفية.
* حقيبة لشحن الجوال والنساء لا يقمن بشراء المعدات فحسب، بل إنهن يشترن ما توحيه أيضا، وما تعكسه شخصياتهن وقرارتهن، وبذلك فهن حساسات جدا للتفاصيل، وما تمثله من خدمات أيضا. وإليكم المنتجات الجديدة العشرة الخاصة بالفتيات:
1- «إيفربيرس» (Everpurse)، السعر 190-320 دولارا. أداة معززة للبطاريات لأغراض تغذية الأجهزة الجوالة التي لا بد منها. ومع وجود «إيفربيرس» يمكن أن تودع أيام نفاد شحنة بطارية الهاتف الجوال. وهي عبارة عن رزمة يمكن حملها لتخزين الطاقة، والتي تأتي بزي راق أشبه بحقيبة يد أنيقة جدا. وعندما لا تكون الفتاة تستخدم هاتفها، يمكن وضعه داخل هذه الحقيبة لغرض الشحن كاملا مرتين باليوم. ولا توجد أسلاك هنا، إذ يتطابق هاتفك مع فتحة شحن خاصة، مما يوفر عليك وجود الكوابل والشرائط.
2- مكبر صوت وحقيبة أيضا، السعر 399 دولارا. إذا كان جهاز الشحن الأنيق هذا لا يقوم بشحن هاتفك، فقد يقوم على الأقل بإسماعك ألحانك المفضلة. فقد تعاونت أخيرا شركة «ستيللي أوديو كوتيور» التي مقرها جنوب كاليفورنيا، مع دار الأزياء في نيويورك «ربيكا مينكوف» لإنتاج مكبر صوت لاسلكي «بلوتوث» الذي يعمل أيضا كحقيبة يد بتصميم أنيق وفخم اسمه (The Rebecca Minkoff for Stellé Audio Clutch).
3- الشاحن الجوال «جاكيري ميني» (Jackery Mini portable charge)، السعر 30 دولارا. ماذا عن بعض المعدات التي تستطيع الفتيات العاديات تحمل تكلفتها؟ من المعدات المفضلة هنا «جاكيري ميني»، هذا الشاحن صغير الحجم الذي يزن أقل من ثلاث أونصات (الأونصة 28 غراما)، الذي لا يتجاوز حجمه أصبع أحمر الشفاه، ومع ذلك فهو من القوة والفعالية بحيث يمكنه تشغيل الهاتف الذكي لمدة 50 ساعة، وبذلك فهو يغنيك عن حمل الشاحن العادي الكبير وشريطه.
* فساتين إلكترونية 4- حقيبة الحمل «أوغيو هامبتون»، السعر 70 دولارا (Ogio Hampton›s Tote Bag). رغم أن هذه الحقيبة لا تملك التقنيات الخاصة بـ«إيفربيرس»، فإنها مصممة بفتحات وجيوب وشقوق مبطنة لحمل جهاز اللابتوب، والجهاز الجوال، وجميع الأشرطة والملحقات الضرورية. وهي تأتي بتشكيلة منوعة من الألوان.
5- فساتين «كيوت سيركويت»، السعر 320 دولارا وأكثر (CuteCircuit clothing). التقنيات التي يمكن ارتداؤها حاليا باتت مطلوبة جدا هذه الأيام، كما نرى ذلك مع أجهزة اللياقة الجسدية الجديدة، ونظارات «غوغل»، والساعات الذكية، وحتى الصداري التي تعمل أيضا ككمامات واقية من الغازات. لكن غالبية هذه الأزياء الذكية عالية التقنية لا تزال نماذج أولية وفقا لصحيفة «يو إس ايه توداي».
ولكن، هنالك استثناء وإن كان سعره لا يزال مرتفعا جدا، وإن كان مقدرا له الرواج الواسع، ألا وهي «كيوت سيركويت» شركة الأزياء التفاعلية التي مقرها لندن. فقد جرى وضع تقنيات الصمامات الثنائية الباعثة للضوء (إل إي دي) في هذه الملابس والفساتين على شاكلة أضواء متلألئة ووهاجة.
6- ملابس «سكوتفيست»، السعر 50 دولارا وأكثر (Scottevest). «سكوتفيست» شركة أخرى للملابس عالية التقنية التي تلقى رواجا من قبل النساء. فهي تصنع السترات، والقبعات، والصداري، والسراويل، والفساتين، المزودة بنحو 10 إلى 22 جيبا لحمل جميع المعدات، تماما كما لو أنك تحمل محفظة. وقد صممت جميع هذه الثياب بأسلوب لا يسبب لك أي ثقل، أو الظهور بشكل ضخم، عندما تكون الجيوب مليئة بكل الحاجات اليومية.
* ساعات وسماعات 7- ساعة «مارتيان» الذكية، السعر 250 - 300 دولار (Martian Smart Watc). تقدم هذه الساعة العصرية مظهرا وطابعا كلاسيكيا، رغم أنها تأتي براقة بعض الشيء، وبألوان أقل كلاسيكية، مع مميزات الساعة الذكية العصرية. فهي تظهر النصوص المرسلة، والبريد الإلكتروني، والإخطارات الأخرى الواردة إلى الهاتف الذكي، كما تجيز لك استخدام الأوامر الصوتية لإرسال النصوص والقيام بالأعمال الأخرى من دون استخدام اليدين.
8- سماعات «هانديكاندي لايدي بدز»، السعر 40 دولارا (Handcandy LadyBuds). إذا كنت لا ترغب في المظهر الرياضي لنوع من السماعات الأخرى، فإن «هانديكاندي لايدي بدز» قد تكون المناسب. فهذه السماعات مصممة للتخفي بمظهر القلادة حتى لا تتلقى نظرات الاستغراب عندما تكون مدمنا على استخدامها. وإذا كانت «لايدي بدز» ملونة أكثر من اللزوم بالنسبة إليك، فقد تفضلين النوع ذا اللون الناشف من مجموعة «ديود تيونز». وكل طقم من هذه السماعات لها ميكروفونها المبيت في داخلها لاستخدامه في المكالمات الهاتفية. وهي تأتي كسماعات «كوس»، بثلاثة أحجام مختلفة من الوسائد.
9- «ستيك - إن - فايند»، السعر 50 دولارا (Stick - N - Find). إذا وجدت نفسك تبحث عن شيء ضائع مثل المفاتيح، أو جهاز التحكم في التلفزيون، أو حتى القطة، فإن - «ستيك - إن - فايند» بها أسلوبها عالي التقنية للعثور عليه وعدم إضاعة أي شيء ثانية.
وهذه الأزرار التي يقل حجمها إلى ربع الحجم التقليدي، يمكن وضعها على أي شيء، حتى على الحيوانات الأليفة، والأطفال الصغار، وغيرهم، للعثور عليهم لدى تفقدهم، عن طريق تطبيق في الهاتف الذكي. ولكن، للأسف لا تأتي هذه السلعة رخيصة، لأن أسعارها تبدأ بـ49.99 دولار مقابل زرين فقط.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية