مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الجمعة، 30 أغسطس، 2013

حركات تدل على قوة الشخصية والثقة بالنفس

فسحة ثقافية : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبق و ان وعدت الاخوة والاخوات بان استعرض معهم الحركات التي تدل على الانسان الواثق من نفسه وصاحب الشخصية القوية ليس ذلك فحسب بل يمكن لكل منا ان يدرب نفسه عليها ليزيد من قوة شخصيته . وسوف اقوم باستعراضها حركة بعد حركة لكي نبدأ سوياً التطبيق والتدريب على هذه الحركات بنجاح .
ولكي نكون عمليين اطلب من الجميع طرح تجاربه عند تطبيق هذه الحركات مع الآخرين وملاحظة الفرق الكبير والرائع التي سوف تحدثه هذه الحركات في حياته الاسرية والإجتماعية والعملية بإذن الله تعالى .
واليكم اول هذه الحركات:
الابتسامة
- هل تصدق اخي العزيز اختي العزيزة بان من اعظم الحركات واقواها في التعرف على الشخص قوي الشخصية الواثق من نفسه
- وهل تعلم أن الانسان صاحب الوجه البشوش الذي تغمر محياه هو يحافظ على نضارة وجهه حتى لو بلغ من السنون ما بلغ (بدون اجراء اي عملية تجميل وشد للوجه) .
- وهل تعلم أنه تستطيع أن تسيطر على أصعب المواقف واحلكها خاصة مع رئيسك في العمل أو مع أي انسان صاحب مزاج صعب ( وما أكثرهم في هذه الأيام) .
- وهل تعلم أنه يزيد رصيدك من الحسنات عند ما تقوم بهذه الحركة ، كما جاء في حديث الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم الذي اوصانا بـ وحثنا عليها حيث قال " تبسمك في وجه اخيك صدقة" أو كما قال عليه الصلاة والسلام .
- واليكم موقف حصل معي مؤخرا : ففي احدى الشوارع واثناء قيادتي للسيارة ليلاً و في احد الشوارع المزدحة وإذا بسائق السيارة التي أمامي يقوم بتصرف غير مقبول . فكانت ردة الفعل مني أن أقوم بتنبيهه باستخدام الضوء العالي لفترة طويلة بعض الشيء ، الأمر الذي ازعج السائق والراكب الذي بجواره. وفوجئت بشاب يفتح باب السيارة ويشير لي أن اخفض ضوء سيارتي. ولكني لم استجب الا بعد فترة ( فالكثرة تغلب الشجاعة) وقررت أن أتحدث لهم وكما يعلم الجميع بأن الحديث للشباب في هذه الأيام من اصعب الأمور ويختار الكثير تجنبهم ، وعندما أصبحت بجوارهم لاحظت في وجهيهما الغضب والعبوس ، وبدلا من مبادلتهم العبوس وتوجيه اللوم لما بدر من السائق ، بادرتهم بـ وكانت نقطة تحول للموقف الذي انتهى باعتذار السائق لما بدر منه .
أمع تحيات أخوكم : م.ن

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية