مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : السبت، 24 أغسطس، 2013

إذا تفرقت الغنم قادتها العنزة الجرباء

إذا تفرقت الغنم قادتها العنزة الجرباء
(رد على وصف الهام شاهين للمغاربة بالمتخلفين)
بقلم مريم الصويني ناشطة سياسية و حقوقية
*********************************
عندما تتحدثين عن الشرف و الاخلاق يا ليتك تخبئين وجهك ما أبشعك و أنت تخونين وطنك ، ما أبشعك وأنت تكتبين على صفحتك بتويثر في شهر رمضان أنك سترقصين و ستحتفلين قريبا بقتل الابرياء و سفك الدماء عندما ينزل الجيش لقتلهم .
ما أقرفك و أبشعك عنما تطلين بعدها على الشاشات للتتحدثين عن الشرف و الاديان و التسامح ما احقرك و ابشعك و أنت تتهمين الاخوان المسلمين بانهم أخدوا صورة وجهك و ألصقوها بجسم عاري ليشوهوا سمعتك كما لو لم يكن العري مهنتك.
ما أبشعك يا ايتها العنزة الجرباء عندما تصفين أحفاد طارق إبن زياد و عبد الكريم الخطابي و يوسف إبن تاشفين بالمتخلفين .
إياك أن تصدقي فعلا انك من النخبة المثقفة لمجرد انك جلست أمام مكروفونات و قلت بعض الكلام المثير للاشمئزاز إياك ان تنسي نفسك و تعطي لها قيمة أكبر من حجمها و ان تكوني قد وقفت عند دوركنت قد أديته في أحد الافلام أو المسلسلات كدورك السخيف كصحفية في مسلسل ليالي الحلمية و تكوني قد صدقت الامر فعلا!!
إياك أن تخليطي الواقع بتمثيلك السخيف أنت مجرد متوسلة شهرة كنت تتوسلين لذى المخرجين السنيمائيين ليعطوك دور إغرائي رخيص امام الكامرات و الان أصبحت تتوسلين اسيادك في الجيش لكي ترقصي على جثث الابرياء كنت ترقصين باسم الفن والان ترقصين باسم السياسة في الاعلام الموجه تموت الراقصة ووسطها يلعب .

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية