مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الجمعة، 23 أغسطس، 2013

تفاصيل محاولة أفراد “مافيا صينية” قتل شخص من نفس جنسيتها بالمسدسات

نقلا عن مجلة “ أكورا بريس.
اعتقل رجال الشرطة، حوالي الساعة التاسعة من ليلة اليوم الخميس 22 غشت الجاري بالقرب من “مرجان مديونة بالدار البيضاء، أربعة مواطنين صينيين من ذوي البنيات الجسمانية القوية، يُرجح أنهم أعضاء “مافيا”، استعملت السلاح الناري عبارة عن مسدسات عشية اليوم بالقرب من السوق الممتاز المشار إليه، محاولة منهم قتل شخص يحمل نفس جنسيتهم. وقد أصيب هذا الأخير بالرصاص في ذراعه وفخذه، ومع ذلك تمكن من الفرار إلى أن رجال الشرطة وتم نقله إلى المستشفى.
وقد طارد مواطنون  منفذي محاولة القتل المشار إليها، غير أن هؤلاء أطلقوا عيارات نارية في الهواء لتخويف مطارديهم.
وعلمت “أكورا بريس” أن خلية أمن تشكلت بمقر أمن درب السلطان الفداء، ضمت أزيد من مائة رجل أمن، وبمساعدة مواطنين ومخبرين تم تفكيك ملابسات الحادث. وتم تسجيل أن دراجتين ناريتين من نوع “تي ماكسان”، كانتا بمرآب سوق “مرجان” قبل يوم عيد الفطر الأخير، واختفتيا عشية اليوم، حوالي الخامسة والنصف، لكنهما ظهرتا بعدها بحوالي ساعتين. 
ويبدو أن هذه العملية كانت تمويهية من طرف أفراد العصابة الصينية، لكن انتباه حراس أمن المرآب إلى وضع الدراجتين الناريتين دفع رجال الأمن مراقبتهما، والذي وقع أن شخصين من جنسية صينية دخلا المرآب لأخذ الدراجتين، ليفاجآ برجال الأمن أمامهما وخلفهما. وقد تم اعتقالهما، فيما، فيما ساعد مواطنون من الشهود عيان في اعتقال اثنين آخرين كانا بداخل سيارة أمام بوابة السوق الممتاز المشار إليه. واتضح أنهما كانا ينتظران زميليهما ليخرجا من المرآب ويسترجعا الدارجتين الناريتين.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية