مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : السبت، 6 يوليو، 2013

مشروع جوجل الخيالي سيربط جميع سكان الكوكب


سيطر عملاق البرمجيات جوجل على العالم الإفتراضي من نواحي عديده ولطالما دعمت الشركه العملاقه العديد من البرامج العلميه مثل ( جوجل إيرث وجوجل مون وجوجل ماب للخرائط والسيارات التي ستسير بقائد آلي و … إلخ) , وهاهي تنطلق بفكره علميه رائعه تسعى لجعل سكان القرى النائيه على ارتباط ببقية العالم عبر الشبكه العنكبوتيه المعلوماتيه.
وذلك في مشروع جوجل الجديد ( بروجكت لون ) وهو عباره عن بالونات سيتم توزيعها واطلاقها في الهواء تحمل مولد بالطاقه الشمسيه والذي سيمدها بالطاقه و واشارات محموله والتي ستبث ترددات الانترنت اللاسلكيه بسرعه تكاد تناظر سرعه اتصالات الجيل الثالث – 3G -.
ستعمل البالونات الموجهه لأماكن معينه على تشكيل شبكه اتصال على ضعف علو الارتفاع الذي تطير فيه الطائرات منعا لأي مشاكل , هذا وسيتم وضع هوائيات على اسطح المنازل في تلك المناطق النائيه لتستطيع استقبال الإشارات الخاصه بالانترنت.
وبالفعل فقد بدأت جوجل بإطلاق 30 بالون في احدى مناطق نيوزيلندا النائيه كتجربة حقيقيه تسعى فيها لتأكيد نجاح النظريات العلميه على ارض الواقع حيث تم استهداف بعض البيوت النائية والتي سيتم تفعيل فيها الإنترنت قريبا.
ومن الجدير بالذكر أن جوجل تسعى لتغطيه الجزء الجنوبي من الكره الأرضيه في المرحله التالي للتغلب على مشاكل الاتصالات في العالم وربط جميع الأفراد بالعالم تحت مظلتها البالونيه , ولم يتم حتى الآن تحديد مده تنفيذ المشروع او التكلفه المقدره له.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية