مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الثلاثاء، 16 يوليو، 2013

المغنية الأكثر مرضاً وغرابه و إثارة للجدل في العالم ليدي غاغا تُصدر عطرها الأول


تحذير خطير
المغنية الأكثر مرضاً وغرابه و إثارة للجدل في العالم ليدي غاغا تُصدر عطرها الأول والذي يحمل اسم "فيم" 'Fame' أو الشهرة.
كما عودتنا غاغا على الغرابة دوماً، عطرها كذلك يُعتبر غريباً وفريداً إذ أنه لا يعتمد على الهكيل الهرمي لتكون العطور (نفحات أولية، نفحات وسطى، نفحات قاعدية)، بل يستخدم ما يسمى ب "تكنولوجيا الدفع والسحب" التي يتم خلط المكونات فيها لتسليط الضوء على جوانب مختلفة من كل نفحة عطرية في نفس الوقت، دون أي تسلسل هرمي.
ومما يزيد أيضاً من غرابة هذا العطر هو لونه الأسود، والذي يتحول إلى شفاف فور رشه على البشرة أو الملابس، وهو بذلك يمثل الشهرة. قالت: "إنه أسود مثل روح الشهرة، ولكنه يتحول إلى غير مرئي عند ولادته."
يذكر أن مصمم علبة العطر هو نيك نايت ومصور الحملة الإعلانية هو ستيفن كلين. تم إصدار صور الحملة الإعلانية وفيلمين قصيرين عنه حتى الآن، وقد اصدر هذا العطر في اواخر 2012
أما بالنسبة لأخطار هذا العطر، فإن هذا العطر يحتوي على عينة من دماء ليدي غاغا وسائل منوي من متبرع غير معروف في التركيب الكيميائي للعطر . لكن العطر سيكون برائحة المشمش والعسل والزعفران، (وليس برائحة المني والدم) وأشارت إلى أن رائحة العطر ستكون برائحة "عاهرة غالية الثمن" .
عندما سئلت ليدي غاغا عن سبب وضعها لدمها في العطر أجابت: "لكي يعطي معجبي الإحساس بأني أعيش على جلدهم"
يشار أيضا إلى أن "Fame" يحتوي على خلاصة نبتة 'ست الحسن' (البيلادونا او النايت شيد) وهي نبتة سامة قد استخدمت خلال التاريخ في صناعة السموم، وخاصة في القرون الوسطى. واستنشاق أو شرب هذه المادة بكميات قليله قد تسبب الهلوسة ونوبات الصرع، واستنشاقها أو شربها بكميات كبيرة قد تؤدي الى الوفاة. رغم ان المغنية تدعي ان العطر غير سام لكنها تعترف بوجود مستخلص هذه الوردة وكل المكونات المخزية الاخرى كالدم والسائل المنوي
http://en.m.wikipedia.org/wiki/Lady_Gaga_Fame
للأسف الشديد فقد وصل هذا العطر الى الأسواق السعودية بشكل خاص والأسواق العربية بشكل أجمع،
لهذا نحن نحذر من هذا العطر لئلا يغتر به المسلمين ويشترونه ظنا منهم بأنه آمن ومثل أي عطر آخر.
ومن المهم ذكره أيضا، بأن بعض النقاد علقوا على الفيديو الإعلاني للعطر بسخرية قائلين: "إذا كانت راحة العطر مماثلة لما رأيناه في الفيديو فمن الأفضل إبعاده عنا".
http://www.imgur.com/PVa0zkQ.jpeg
لاحظ قرني الشيطان في الاسفل
كل كلمه ذكرت في هذا التقرير موثقه في وكبيديا
http://en.m.wikipedia.org/wiki/Lady_Gaga_Fame

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية