مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الاثنين، 1 يوليو، 2013

جوجل تعلن عن بروتوكول لتسريع تصفح الإنترنت

أعلنت شركة «جوجل» أنها تعمل حالياً على تطوير بروتوكول جديد للإنترنت، سيكون من شأنه المساهمة في إعادة تشكيل كيفية قيام الويب بتوجيه حركة البيانات، وتحسين سرعات التحميل لموقع الإنترنت.
وقالت الشركة في منشور لها إن (QUIC)، وهو الاسم الذي أطلقته على البروتوكول الجديد، تم بناؤه لإنقاص عدد مرات الذهاب والإياب التي تأخذها البيانات، وذلك بغية تسريع تحميل مواقع الإنترنت.
وعلى الرغم من أن تطوير بروتوكول «كويك» لايزال في مراحله المبكرة، إلا أن الشركة ستبدأ اختباره على نسبة صغيرة من مستخدمي متصفح الإنترنت التابع لها «كروم»، وذلك على نسخة المطورين ونسخة «كناري»، وهما نسختان من المتصفح تحتويان على بعض المزايا التجريبية وغير المستقرة، هذا إضافة إلى اختباره على خوادم «جوجل».
من جهته، قال جيم روسكيند، أحد المشرفين على تطوير «كويك»، إن المستخدمين الذين سيتم اختبار البرتوكول الجديد معهم لن يلاحظوا أي فرق، إلا زمن تحميل أسرع. وتم تصميم هذا البروتوكول ليوفر مزيداً من الحماية الأمنية التي ستكون مكافئة لتلك التي يوفرها بروتوكولا (تي إل إس/إس إس إل)، هذا إضافة إلى القدرة على إنقاص الزمن اللازم للاتصال ونقل البيانات.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية