مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الأحد، 7 يوليو، 2013

منيب تهاجم شباط وبنكيران من قلعة السراغنة

وصفت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، صراع حميد شباط وعبد الإله بنكيران بالحريرة (الصبة)، واعتبرته صراعا وهميا الهدف منه إلهاء الشعب المغربي على القضايا المصيرية والأزمة الحقيقية التي تعيش على وقعها البلاد
ومن جانب آخر، هاجمت منيب الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط واعتبرته صنيعة استغلال النفوذ ووليد الصفقات الغامضة لمدينة فاس، حتى أضحى مكينة انتخابية ابتلعت حزبا بأكمله.
كما عاتبت منيب وسائل الإعلام التي أسهمت بغير قصد بتضخيم صورة شباط، في الوقت الذي كان على وسائل الإعلام أن تنكب على كشف مكامن الخلل في الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي بالمغرب.
وإلى ذلك، قطرت منيب الشمع على عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حيث وصفت الحركات الأصولية، في إشارة إلى حزب المصباح بالانتهازية السياسية، بعدما  انقضت هذه الحركات على دستور 2012.
وتأتي تصريحات نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، خلال يوم دراسي انعقد اليوم الأحد 7 يوليوز، حول "دستور 2011 والواقع السياسي الاجتماعي والاقتصادي"، بقاعة الاجتماعات بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بقلعة السراغنة، والذي حضره عبد السلام العزيز، الأمين العام لحزب المؤتمر الاتحادي والنقيب عبد الرحمان بنعمرو الكاتب الأول لحزب الديمقراطي الاشتراكي.
المصدر : مراكش الأن

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية