مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الأحد، 21 يوليو، 2013

العدول يدشنون موسم الشجب والإدانة ضد مسلسل لالة منانة

قال بلاغ للهيئة الوطنية للعدول إن القناة الثانية “دوزيم” تبث مسلسلا يتضمن مشاهد تُتسيئ لهيأة العدول عبر إظهارهم في صورة سيئة، وفي مواقف وتصورات مخالفة للقانون وللدين الإسلامي، وهو مايعتبر مسا ” بكرامة العدول الذين يقومون بدور مهم في المجتمع المغربي لحفظ الحقوق والأعراض والأنساب”.
وأوضح البلاغ الذي توصلنا بنسخة منه أن هيأة العدول كانت تنتظر من من مخرج مسلسل “بنات لالة منانة” أن ” يكفر عن زلة السنة الماضية عندما تقمص أحد الممثلين دور عدل بشكل مهين بموافقة إدارة”دوزيم”، وكأنها تصر على إهانة مهنة التوثيق العدلي دون أدنى مراعاة للقيم المجتمعية، وللقيمة الحقيقية التي يمثلها السادة العدول”.
ودعا البلاغ وزير الاتصال مصطفى الخلفي إلى “تحمل كامل المسؤولية في مثل هذه التصرفات اللا أخلاقية التي يروج لها في منبر إعلامي تابع للدولة”، مشددة في ذات الوقت على ضرورة الاحتجاج ضد كل من سولت له نفسه النيل من شرف مهنة العدول .”.
وكانت النقابة الوطنية لعدول المغرب قد نظمت بداية هذا الأسبوع وقفة احتجاجية أمام مقر قناة “دوزيم” ضد مسلسل “بنات لالة منانة”، طالبوا من خلالها بوضع حد لـ “الافتراءات المسمومة التي تسيء لسمعة العدول، وتحط من كرامتهم الإنسانية”.”.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية