مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الجمعة، 26 يوليو، 2013

5 مشاكل طارئة وكيفيّة حلّها نهار زفافك

1 ـ ما العمل إن استيقظت ووجدت عينيّ منتفختين؟
ينصحك الاختصاصيّون بالاستعانة بفكرة الملعقة المجمّدة. أوّلاً، جدي ملعقتين معدنيّتين وضعيهما في الثلاجة؛ وبينما تنتظرين لمدّة 15 أو 20 دقيقة، اشربي كوباً من مياه الليمون لإزالة السموم من الجسم. بعد ذلك، عندما تُصبح الملعقتين مجمّدتين، ضعيهما على مكان الانتفاخ. في حال عدم توفّر ملعقتين صغيرتين، يُمكن الاستعانة بمكعّبين من الثلج.
2 ـ ما العمل إن سالت "الماسكرا"؟
إن لم تكن الماسكرا مضادّة للمياه، فمن الأرجح أنّها ستسيل. إن حصل ذلك، استعيني بعيدان من قطن لإزالة الماسكرا السائلة. استعدّي أيضاً لاستعمال الكونسيلر وكريم الأساس وبودرة التثبيت.
3 ـ ما العمل إن أتلفت طلاء الأظافر؟
لا تقلقي إن أتلفت طلاء الأظافر، قبل ساعات قليلة من الحفلة، واستعيني بقضيب قطنيّ أو إصبعك الصغير لوضع كميّة ضئيلة من مزيل الطلاء على المنطقة المتضرّرة. دعي الظفر يجفّ، وبعد ذلك، ضعي طلاءً شفّافاً على هذه المنطقة بالتحديد. ننصحك أيضاً بالاحتفاظ بأنبوب من الطلاء المطابق لطلائك في مكان آمنٍ يوم الزفاف. بالإضافة إلى ذلك، ننصحك أيضاً بالاحتفاظ بمبرد أظافر في حال انكسار الظفر.
4 ـ ما العمل إن علق الخاتم بالإصبع غير المناسبة؟
انقعي يدك في مياه مثلّجة للتخفيف من الانتفاخ. وبعد ذلك، ضعي أيّ مادّة لزجة على اليد لإزالة الخاتم. يُمكن اللجوء إلى الكريم أو الصابون أو الزبدة أو بلسم الشعر أو أيّ مرهم آخر.
5 ـ ما العمل إن استيقظت وظهرت بثرة على وجهك؟
في أسوأ الحالات، تتّصلين بطبيبك المختصّ في الأمراض الجلديّة. وعندها، يُمكنه حقن البثرة بمادّة الكورتيزون، فتنكمش مباشرةً. ولكن اعتماد هذا الخيار يكون آخر الأمر، للتخفيف من احمرار المنطقة قدر المستطاع واستعمال الكونسيلر لإخفاء البثرة. لمعالجة الاحمرار: إذا كان لديك متّسع من الوقت لبعض الساعات، ضعي معجون الأسنان الأبيض الذي يحتوي نعناعاً على البثرة، واتركيه قدر المستطاع. ولإخفائها، استعملي الكونسيلر الذي يتمّ استخدامه أيضاً كدواء للقضاء على البثور أو حبّ الشباب. وبين الحين والآخر، لا تتردّدي في إخفاء المنطقة ببودرة حرّة.
المصدر : سيدتي

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية