مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الأربعاء، 17 يوليو، 2013

آبل تتعاقد مع سامسونج لتصنيع معالج “آيفون” في 2015


كشف تقرير اخباري ان شركه “سامسونج” الكورية الجنوبية ستعود لتصنيع معالج هاتف “ايفون” بدايه من عام 2015، وذلك وفق لاتفاق وقعته مع شركه “ابل”.
واوضح تقرير لصحيفه “The Korea Economics Daily” ان “ابل” تعاقدت مع الشركه الكوريه الجنوبيه لتصنيع معالج A9 الذي سيزود به هاتف “ايفون” في 2015.
وزعمت الصحيفه الكوريه الجنوبيه ان الهاتف الذي ستطلقه “ابل” في 2015 سيطلق عليه اسم “ايفون 7″ وسيكون اول اجهزه “ابل” الذكيه التي ستحصل علي معالج A9.
وسوف تعود “سامسونج” لتصنيع معالجات “ايفون” بعد ان قررت “ابل” اسناد المهمه لشركه اخري اثر توتر العلاقه بين الشركتين، حيث تعاقدت مع شركه TSMC لتصنيع معالج A8 الذي سيتم تزويد هواتف “ايفون” به في 2014.\nوكانت “ابل” قررت الحد من تعاملاتها مع “سامسونج” بسبب النزاعات القضائيه بينهما، وبحثت الشركه الامريكيه عن بدائل للشركه الكوريه الجنوبيه، حيث اوضحت تقارير اخباريه سابقه ان “انتل” كانت ضمن الشركات المرشحه لتصنيع معالجات “ايفون”.
يذكر ان “سامسونج” كانت تتولي صناعه معالجات “ايفون” منذ عام 2007، الا ان دعوي “ابل” ضد غريمتها الكوريه التي تتهمها فيها بانتهاك براءات اختراع لها تسببت في قطع التعاون مؤقتاً بين الشركتين.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية