مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الأربعاء، 5 يونيو، 2013

لماذا يكذب الناس - علم النفس

اذا نظرت حولك، وسوف تجد الكثير من الناس الذين يكذبون عدة مرات خلال اليوم. في الواقع، على ما يقال ان ما يقرب من جميع الناس على هذا الكوكب تكمن في بعض أو غيرها من نقطة من حياتهم. ويعتقد أن الظروف السائدة في تلك اللحظة يجبر الناس على الكذب. في معظم الحالات، الناس يكذبون لحماية مصالحهم الشخصية. ومع ذلك، هناك الناس الذين يكذبون على خداع الآخرين في حين أن بعض الآخرين فقط هم من المدمنين على الكذب. هناك العديد من الذين يكذبون على تجنب أي نوع من الانتقاد من المجتمع. الواردة في الفقرات التالية هي الأسباب التي دفعت الناس تكمن في العلاقات.
لماذا يكذب الناس في العلاقات؟
قد يكون من الصعب جدا أن نفهم لماذا يكذب الناس عن أنفسهم في العلاقات. قد يكون السبب الرئيسي لهذا الأمر، أنهم يخشون من أن شريكها لا تترك لهم اذا كانوا تفتح أسرارها. الناس تكمن في علاقات للحفاظ على الجوانب السلبية في شخصيته مخفية من شركائها. كثير من الناس لا يعترفون حول علاقاتهم الماضي أو علاقة خارج نطاق الزوجية، كما أنها لا تريد شريكا لها في التدخل في نشاطاتهم اليومية. السبب الناس الكذب والغش في العلاقات هو لأن لديهم عقدة النقص، وسوف لا تريد شركائها للتعرف عن ذلك. الخوف في عقول هي المسؤولة عن جعل الناس يكذبون. على سبيل المثال، قد يكون الرجل يكذب بشأن وضعه المالي، والأرباح السنوية وأصول للحفاظ على استقرار علاقته مع امرأة. هنا، والخوف هو من امرأة خرجت من العلاقة، اذا كانت تأتي لمعرفة الحقيقة. الشيء اطرف هو أن الناس يكذبون على الرغم من انهم يعرفون ان ما سيحصل عليه يتعرضون لها في مرحلة ما من حياتهم. ومع ذلك، فإن الكذب تحدث يعطي راحة مؤقتة، وشعور زائف الإنجاز، وتكون ذكيا، والذي يتمتع هؤلاء الناس.
لماذا يكذب الناس في العمل؟
هناك أسباب كثيرة لهذه المسألة - لماذا يكذب الناس في العمل. خفض المنافسة الحلق لإنجاز المهام وتحقيق المناصب العليا، غالبا ما يجعل الناس تكذب. كما يستخدم الكذب من قبل كثير من الناس ليتكلم سيئة الموظفين المنافس، للحصول على موقفها أو الحصول أمامهم. إبداء أسباب كاذبة لعدم استكمال أهداف ويلاحظ في كثير من الأماكن. الناس تكمن أيضا في مكان العمل من أجل تحسين صورتها السيئة. كثير من الناس يكذبون لتحقيق مكاسب مالية سريعة. على سبيل المثال، قد يكون صاحب المحل يكذب على زبائنه حول نوعية السلع انه باع.
بعض أكثر أسباب لماذا يكذب الناس
قد الأسباب التي تجعل الناس الكذب والتلاعب لا تكون سلبية دائما. في بعض الحالات، ويتحدث كذبة لضمان رفاه شخص. في كثير من الحالات، واحد ليس لديه الوقت لشرح الوضع برمته إلى الشخص الآخر، وإقناعه بأن ما يجري القيام به هو الحق. في كثير من الحالات، يمكن أن كذبة تساعد في السيطرة على حالة معينة من التدهور.
وبالتالي، فإننا نستنتج أن فهم الناس لماذا يكذب علم النفس، من الصعب جدا. ومع ذلك، لا ينبغي أن كذبة تحدث لغرض جيد أن ينظر إليها على أنها سلوك غير شريف. لا يزال، إلى أقصى حد ممكن، ينبغي لنا أن نتجنب الكذب لأنها تخلق انطباعا سيئا، ويجعل من الصعب على الناس الآخرين ان يثقوا بنا.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية