مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الأربعاء، 5 يونيو، 2013

بالفديو : متظاهرو تركيا يشربون الخمور داخل المسجد ويحولونه إلى "مزبلة"!


محتجو تركيا يشربون الخمور في مسجد الرئيس
أسدل شريط مصور نشره نشطاء على شبكة الإنترنت الستار عن فضيحة من العيار الثقيل تورط فيها المتظاهرون ومثيرو الشغب الأتراك الذين خرجوا خلال الأيام الماضية في احتجاجات بمدينة إسطنبول؛ بذريعة الاعتراض على عزم الحكومة اقتلاع عدد من الأشجار في ميدان «تقسيم الشهير».
وأقدم بعض المتظاهرين ومثيري الشغب على انتهاك حرمة بيوت الله عز وجل، حيث قاموا بشرب الخمور وتناول المسكرات داخل جامع «بزمي» عالم في حي «دولمة بهجة» الذي كان يتردد عليه الرئيس التركي عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان باستمرار.
وذكرت وكالة أنباء جيهان التركية أن المتظاهرين في حي دولمة بهجة قاموا باحتلال جامع «بزمي» عالم الكبير في الحي من أجل مداواة الجرحى الذين أصيبوا خلال الاشتباكات التي جرت مع الشرطة خلال اليومين الماضيين، غير أن الأمر بدا مختلفًا تمامًا في اليوم الثالث، حيث تبيّن أن المحتجين قد حوّلوا الجامع إلى «مزبلة»، على حد وصف الوكالة.
وأشارت الوكالة إلى أن هؤلاء المتظاهرين دخلوا إلى الجامع المذكور بدون خلع أحذيتهم، وتنالوا فيه الخمور والمسكرات وشربوا السجائر بداخله، ثم خرجوا منه وتركوا كل زجاجات الخمر والمخلفات الصحية داخل المسجد.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية