مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الأحد، 2 يونيو، 2013

السلطان سليمان يشارك الحشود في تحديهم للسلطة التركية

العربية.نت
قام الممثل هاليت أرجنتش الذي أدى دور "السلطان سليمان" في المسلسل التركي الشهير "حريم السلطان" بمصاحبة زوجته بمشاركة الحشود التركية في اشتباكات تقسيم المندلعة من الاثنين الماضي، والتي تتحدى السلطة التركية وتعترض على المشروع التجاري المُراد إقامته بعد هدم حديقة "جيزي" بالقرب من ميدان تقسيم إسطنبول، بالإضافة إلى العديد من الممثلين التركيين.
وحرصت الممثلة التركية هزال كايا الشهيرة بـ"فريحة" أن تشارك هي الأخرى بالتظاهرات رافعة لافتة تقول: "لستِ وحدك يا إسطنبول".
وكان من المفترض أن تأخذ المظاهرة الأكثر حشداً بمشاركة العديد من الفنانين الأتراك منحى سلمياً يوم الجمعة، إلا أن الأمور جرت بما لا تشتهي السفن، وأخذت منحى اشتباكياً عنفوانياً بين المتظاهرين السلميين والشرطة التركية.
واستخدمت الشرطة في الاشتباكات التي اندلعت قنابل مسيلة للدموع والمياه لتفرقة المتظاهرين، ما أغضب المشاهير الأتراك أكثر، وأعرب الكثير منهم عن رفضهم لاستخدام العنف ضد المتظاهرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فكان أولهم الممثل الشهير كيفانش تاتيلونغ المعروف بـ"مهند" في الوطن العربي.
يُذكر أنه حتى الآن المظاهرات والاشتباكات مازالت جارية في تركيا، وليومنا هذا اعتقل حوالي 1000 وأصيب قرابة 80 شخصاً مع إطلاق سراح بعض المتظاهرين المعتقلين.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية