مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الأحد، 23 يونيو، 2013

"راج موهان" رجل بمناعة كهربائية خارقة

 شحنة كهربائية بسيطة تكفي لقتل أي إنسان عادي، لكن الهندي راج موهان ناير يتمتع بقدرة تحمل غير عادية، إذ يمكنه تحمل شحنات قوية من الكهرباء تمر عبر جسده دون أن تقتله أو تصيبه بأي أذى جسدي.
"إليكترو موهان" كما يطلق عليه  بعدما اشتهر في جميع أنحاء العالم، لديه ملامح انسان عادي ولكنه قادر على إشعال مصباح أو حتى تشغيل خلاط كهربائي بمجرد توصيل سلك بجسده وآخر في القابس. علما أن ملامسة الجسد للأسلاك المتصلة بالقابس تؤدي إلى إتلاف الأعضاء الحيوية منها القلب وإيقافها وبالتالي وفاة الشخص.
اكتشف موهان قدرة تحمل جسمه للكهرباء عندما كان في سن السابعة، بعد محاولته الانتحار بواسطة ضغط عال من الكهرباء حزنا على وفاة والدته. ولكنه اندهش بأن شيئا لم يحدث وأدرك أن الله من عليه بقدرات تحمل عالية.  ومنذ ذلك الحين، وهو يفاجئ العالم بقدراته الخارقة على تحمل ما يصل إلى 10 أمبير من التيار الكهربائي دون أن يتعرض للحرق.
دانيال سميث هو صحافي انتقل إلى الهند لمقابلة موهان، واختبر مقاومته للكهرباء باستخدام عداد، واكتشف أنه يتمتع بقابلية لتحمل الكهرباء بنسبة 10 مرات أكثر من الانسان العادي، وأن عينيه تلمعان كلما مرت الشحنات الكهربائية عبر جسده وتصيبه بالعمى المؤقت، ويمكنه تحمل شحنة تكفي لتسخين الفرن الكهربائي، وتعرض أي شخص آخر لمثل هذه الكمية من الطاقة لمجرد جزء من الثانية تعرضه للموت المحتوم.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية