مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الأربعاء، 29 مايو، 2013

خاتم زواج يضيء عندما يقترب العريس من خطيبته


طور المهندس الأمريكي بين كوكس (36 عاماً) من ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية خاتماً مزوداً بتقنية عالية، حيث يضيء عندما يقترب العريس من خطيبته، وقدمه بين إلى خطيبته عندما طلب الزواج منها.
وأمضى كوكس 5 أشهر على تطوير الخاتم الإلكتروني المضيء، حتى انتهى من تطويره ليقدمه لجولي نيكولاي (35 عاماً) كخاتم زواج، لتتلقى مفاجأة كبيرة أصابتها بالدهشة إلى الحد الذي لم يمكنها من الإستماع إلى عرض الزواج منها.
وزود كوكس الخاتم بوحدات إضاءة "LED" مخبأة بين الأحجار الكريمة التي رصع بها الخاتم، لتضيء عندما يقترب كوكس من خطيبته. قضى الرجل وقتاً طويلاً في التفكير بطريقة ليطلب الزواج من خطيبته، ولكنه كان مصراً على أن تكون طريقة مبتكرة غير مسبوقة، وبعد وقت طويل من التفكير توصل كوكس إلى فكرة الخاتم.
وقال كوكس أن الخاتم يدخل فيه النحاس الذي يولد تياراً كهربائياً عند التعرض لمجال مغناطيسي متردد، فقام بتطوير أداة صغيرة ملحقة بسوار معدني سهل الإخفاء يرتديه في يده ليحدث تغييراً في المجال المغناطيسي بمجرد الاقتراب من خطيبته، ورغم ثقل الأداة ووصول حجمها إلى ما يتراوح بين 3 و4 بوصة.
وكانت هناك تصميمات عدة يمكن صنع الخاتم وفقاً لأحدها، إلا أن المهندس كوكس رفض معظمها حتى وصل إلى التصميم الحالي وذلك لأسباب ذات صلة بالمحددات الهندسية التي قيدته أثناء تطوير الخاتم الإلكتروني.
وجاءت الجهود التي قام بها كوكس للتغلب على المتطلبات الهندسية اللازمة لصناعة الخاتم الإلكتروني، وتزويده بالأجزاء المسؤولة عن الإضاءة من دون المساس بالتصميم، أو اللجوء إلى تقديم خاتم إلكتروني قبيح التصميم.
وكان الابتكار الإلكتروني مفاجأة من العيار الثقيل لجولي التي سيطرت عليها الدهشة والمفاجأة إلى الدرجة التي فقدت عندها السيطرة على نفسها، ولم يتمكن كوكس من استكمال عرض الزواج عليها، إلا أنها عبرت عن سعادة غامرة لما فعله خطيبها من أجل التقدم إليها بعرض الزواج.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية