مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الثلاثاء، 2 أبريل، 2013

الهالات السوداءأسبابها وسُبل إزالتها

تُعد الهالات السوداء من أكثر المشكلات الجمالية التي تؤرق المرأة؛ حيث إنها تفسد جمال عينيها وتجعلها تبدو أكبر سناً.
وأوضحت أخصائية التجميل الألمانية، مونيكا فرديناند، أن الهالات السوداء تظهر حول العينين نتيجة لهبوط النسيج الضام بين العين وعظام الوجنات، وهي تتخذ طيفاً لونياً يمتد من اللون الأزرق مروراً باللون البني، وصولاً إلى اللون الأسود.
وأشارت فرديناند، رئيسة الرابطة الألمانية لأخصائيي التجميل بمدينة بكسباخ، إلى أن ظهور الهالات السوداء يرجع لعوامل خارجية عدة، مثل التوتر العصبي في العمل والحياة الشخصية، والإرهاق، بخلاف الإصابة ببعض الأمراض.
وأضافت «العادات الغذائية الخاطئة وتناول الكحوليات، وقلة إمداد الجسم بالسوائل، وقلة استنشاق الهواء الطلق يمكن أن تتسبب في ظهور الهالات السوداء».
ولإزالة الهالات السوداء تنصح أخصائية التجميل الألمانية بأخذ قسط كافٍ من النوم، ومنح الجسم قدراً وافياً من الراحة والاسترخاء، والعناية بالعينين بكريم مخصص لها، يتم وضعه برفق وليس بعنف؛ حيث يتم توزيعه بطرف الإصبع من زاوية العين الداخلية باتجاه الخارج.
وإذا كانت الهالات مقترنة بتورمات، فتنصح فرديناند حينئذ باستعمال بعض الوسائل المنزلية البسيطة للتخفيف من حدتها، مثل الضمادات أو أكياس الشاي الباردة.
أما إذا كانت الهالات السوداء عميقة، تنصح أخصائية التجميل الألمانية باستعمال الكونسيلر، سواء في صورة قلم تغطية أو كريم رقيق القوام، موضحةً «يفضل استعمال كونسيلر ذي درجة لونية أفتح من لون البشرة الطبيعي أو لون الماكياج».
كما أن درجات الكونسيلر الداكنة تعمل على إخفاء التورمات.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية