مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الاثنين، 1 أبريل، 2013

أربعة أسباب لعدم نُقصان الوزن

 إذا كنت محبط لعدم نُقصان وزنك بالمعدل المطلوب ، فهناك عدة احتمالات ، وهناك تفسير سهل.
وفقاً للباحثين في بجامعة لويولا للنظام الصِحي الجامعة في حديقة ميلروز في ولاية إلينوي ،عندما يفشل الناس في إنقاص وزنهم ، فغإلباً يكون لنفس الأسباب الأربعة.
قبل البدء في أي نظام غذائي أو خطة لفقدان الوزن ، فإنه من المهم أن نتذكر أن كيلو جرام من الدهون يعادل 3500 سعر حراري، وذلك لتفقد كيلو جرام من وزنك يجب عليك إنقاص 500 سعرة حرارية من خلال نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة يومياً.
يبدو الأمر بسيطاً للغاية ، ولكن مازال الناس يقعون في هذه الاخطاء السهلة التي تجعل مجهودهم يذهب هباءً.
1- الاستخفاف بالسعرات الحرارية المستهلكةإن أهم عائق في عملية إنقاص الوزن أنك ببساطة تأكل أكثر من اللازم.
في العام الماضي، قامت المنظمة الدولية لمعلومات الغذاء (وهي منظمة علمية لا تهدف للربح) بعمل دراسة ميدانية في أمريكا ، وجدت أنه بما لا يتجاوز 9% من الأميركيين يمكنهم بدقة تقدير عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها كل يوم ، على الرغم من أن ثلثي من الاميركيين يمارسون نوعاً من الحمية الغذائية.
تقترح أ.د جيسيكا بارتفيلد طبيبة باطني وأخصائية في التغذية وإدارة الوزن في مستشفى غوتليب التذكاري بجامعة لويولا للنظام الصحي ، وتقترح اكتب دائماً كل شيء تأكله ، بما في ذلك المشروبات والقطع الصغيرة من الطعام ، لزيادة الوعي بما تستهلكه فعلياً من سُعرات.
إنها توصي أيضاً بقياس أحجام الوجبات في المنزل ، والتخطيط مستقبلياً لطلب وجبات صحية في المطاعم.
2- المبالغة في تقدير السعرات الحرارية المحترقةلى الجانب الآخر، العديد من ممارسي الحمية الغذائية يبالغون في تقدير عدد السعرات الحرارية التي يحرقونها من خلال ممارسةالرياضة.
تذكر أنك لا ستطيع أن تثق دائماً الأجهزة الموجودة في صالة الألعاب الرياضية – العديد من الدراسات وجدت أن هذه الأجهزة التي تقيس عدد السعرات الحرارية المحترقة تُعطي قراءة خاطئة بمقدار 10% زيادة عن العدد الفعلي.
بالاضافة الى ذلك ، من المهم أن نتذكر أنه إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فإنه لا يمكنك أن تأكل أكثر لمجرد أنك تمارس الرياضة.
بدلاً من ذلك ، عليك بتناول الوجبات الغنية بالعناصر المغذية والأطعمة قليلة السعرات الحرارية ، وكثيرة البروتين والألياف.
3-  عدم تناول ما يفكيك من الطعام
تقول باترفيلد: تعلم أنه ينبغي أن تتناول وجبة الفطور، ولكن إذا كنت تنتظر لساعات ما بين وجبات الطعام أو الوجبات الخفيفة ، فإن هذا يمكن أن يُبطئ عملية الأيض.
من الأفضل أن تأكل وجبة الإفطار في غضون ساعة من الإستيقاظ من النوم ، وأكل وجبة صغيرة أو وجبة خفيفة كل ثلاث إلى أربع ساعات على مدار اليوم.
4- عادات النوم السيئةأخبار جيدة للأشخاص الذين يحبون قيلولة بعد الظهر ! ربطت دراسات عديدة بين عادات النوم السليم والتحكم في الوزن.
تقول باترفيلد:” أظهرت الدراسات أن الناس الذين يحصلون على أقل من ست ساعات من النوم لديهم مستويات أعلى من هرمون جريلين ، وهو الهرمون الذي يُحفز الشهية ، وخاصة بالنسبة للأغذية عالية الكربوهيدرات والسعرات الحرارية”.
وبالإضافة إلى ذلك، النوم لساعات قليلة يرفع مستويات الكوليسترول ، وهو هرمون الإجهاد ، الذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.
إذا كان لديك مشاكل في النوم ، عليك بممارسة الرياضة في الصباح للحد من ممارسة تأثيرها على دورة النوم.

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية