مواضيع مهمة

فسحة ثقافية
بتاريخ : الأربعاء، 24 أبريل، 2013

10 نصائح تثبث من خلالها للآخرين أنك واثق من نفسك

بالتأكيد مررت بهذه الحالة من قبل، وهي الشعور أنك في مكان ما بشخصية متألقة، ولكن حين تذهب إلى مكان آخر فإنك تحاول جاهداً أن تظهر شخصيتك ولكنك لا تنجح، والسبب هو أنك بنيت ثقتك بنفسك أمام بعض الأصدقاء ما يجعل تصرفاتك تخرج تلقائية، أما في العمل مثلاً فلا يزال الوضع جديداً عليهم، وحتى تثبت للآخرين أنك واثق من نفسك وشخص يعتمد عليه، إليك هذه النصائح.
1. تواصل مع الآخرين بعينيك وجسدك
 التربيت على كتف أحدهم في العمل قد يترك انطباعاً بأنك رجل واثق مما تقوم به وأنك تقوم بعملك على أكمل وجه، بل وأنك رجل عادل تبث الثقة التي تمتلكها في الآخرين من حولك.
 2. تجنب ضم ذراعيك لصدرك عند التحدث مع الآخرين
 فهذا يعطي انطباعاً أنك متوتر أو تحاول إخفاء عدم ثقتك بنفسك.
 3. ابتسم
 دائماً ما تكون الابتسامة بوابتك لقبول الآخرين لك، فهي تترك الانطباع بأنك شخص متواضع وواثق، على عكس ما يعتقده الكثيرون بأن التجهم يمنح الثقة.
 4. اعتني بمظهرك
 عليك الاهتمام دائماً بمظهرك، أي بطريقة تصفيف شعرك قبل الخروج من المنزل، وحلاقة ذقنك بانتظام، وانتقاء ملابس أنيقة، وكذلك بالنسبة للعطور وما إلى ذلك، فكل هذا لا يزيد من أناقتك فقط، بل يجعلك أكثر ثقة ويعطي الآخرين انطباعاً بأنك شخص واثق من نفسه.
 5. اجعل قبضتك واثقة عند مصافحة الآخرين
 عند القبض على أيدي الآخرين بحزم أثناء المصافحة فهذا ينقل رسالة أنك واثق من نفسك، فاحرص على القيام بذلك في كل مرة يصافحك فيها شخص ما.
 6. امشي بخطوات واسعة
 عندما تكون خطواتك واسعة أثناء المشي، فذلك يزيد من ثقتك بنفسك حيث تتحلى بالرشاقة وتكون قامتك منتصبة، وكأنك تنظر إلى العالم وتقيمه.
 7. قف منتصباً واجعل كتفيك مفتوحتين
عندما تقف منتصباً جاعلاً كتفيك مفتوحتين يمنحك ذلك مظهر الشخص الواثق المتأهب، وهي من أكثر العلامات التي توحي بالثقة.
8. حافظ على نظراتك ثابتة
  كي تتحلى بالمزيد من الثقة، عليك أن تحافظ على عينيك تحمل نظرات واثقة، فلا تنظر إلى الأرض، أو حولك، وإنما حافظ على مستوى نظرك أفقياً، فهذا يوحي بأنك شخص تعرف ما تريده بالتحديد.
 9. حافظ على قامتك منتصبة
 إذا كنت تمشي وأنت متراخي القامة فسوف تبدو بمظهر الشخص الضعيف، أما إذا كنت تقوم بالعكس فسيمنحك ذلك مظهر شخص قوي قادر على التحكم في الأمور التي يواجهها.
 10. تجنب وضع يديك في جيبك
 عندما تضع يديك في جيبك، فهذا علامة بأنك متوتر وترغب في إخفاء شعورك، أيضاً لا تضعها بجوار جانبيك كأنك تقف في طابور انتظار، حركهما دائماً مع إيقاع كلماتك

التعليقات

صوت وصورة

copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة لـ فسحة ثقافية